جريدة إلكترونية
ocp 18

تحرك ميداني بتراست لإيواء أشخاص في وضعية هشاشة وتعزيز السلامة العامة

تراست – متابعة : الحسين وركي

 

شهدت منطقة تراست مساء أمس حملة ميدانية قادها السيد محمد أمين الشهراوي قائد الملحقة الإدارية الثانية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها السلطات المحلية للحفاظ على النظام العام وحماية الأشخاص الذين يعيشون في وضعية هشاشة بالشارع العام.

 

وجاءت هذه العملية عقب توصل السلطات بعدد من الشكايات والنداءات من المواطنين خاصة مع تزامن الاحتفالات بعاشوراء وما يرافقها من استعمال للمفرقعات الأمر الذي قد يشكل خطراً على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية أو يعيشون أوضاعاً اجتماعية صعبة.

 

وشارك في الحملة أعوان السلطة حيث تم التدخل لإيواء الأشخاص المعنيين ونقلهم إلى الجهات المختصة قصد توفير الرعاية اللازمة لهم في ظروف تحفظ كرامتهم وتصون سلامتهم.

 

وقد لقيت هذه المبادرة ارتياحاً واسعاً في أوساط الساكنة وفعاليات المجتمع المدني التي اعتبرت أن مثل هذه التدخلات تعكس الحرص على حماية الفئات الهشة، إلى جانب تعزيز الأمن والسكينة داخل الأحياء.

 

وأكد عدد من المتتبعين أن هذه العملية تجسد المقاربة الإنسانية التي تعتمدها السلطات المحلية في التعامل مع مثل هذه الحالات عبر الجمع بين الحفاظ على النظام العام وضمان الرعاية اللازمة للأشخاص المحتاجين إلى التكفل والمتابعة.