جريدة إلكترونية
ocp 18

إفريقيا الوسطى تعلن تفشي وباء الكوليرا

أعلنت سلطات إفريقيا الوسطى تفشي وباء الكوليرا، بعد تسجيل 24 حالة وفاة و197 إصابة، وفق ما أعلنه وزير الصحة بيير سومسي.

وقال الوزير اليوم السبت، إن وزارة الصحة أكدت انتشار المرض في الدائرتين الصحيتين بيمبو ومبايكي، الواقعتين جنوب غربي العاصمة بانغي، مشيرًا إلى أن السلطات باشرت تنفيذ إجراءات عاجلة للحد من انتشار الوباء، إلى جانب اتخاذ تدابير احترازية في المدن المجاورة.

وأضاف أن الحكومة في حالة تعبئة كاملة لاحتواء الوباء، داعيًا السكان إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتقال العدوى.

وكانت إفريقيا الوسطى قد أعلنت في وقت سابق حالة التأهب، على خلفية تفشي وباء الإيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة، تحسبًا لانتقال العدوى عبر الحدود.

ويُعد الكوليرا مرضًا بكتيريًا ينتقل عبر المياه والأغذية الملوثة، ويتسبب في الإسهال الحاد والجفاف، ويظل من الأمراض التي تشكل تهديدًا في المناطق التي تعاني ضعف خدمات المياه والصرف الصحي.